اسباب تأخر الحمل

03/15/2020

بعد مرحلة الزفاف ، وانتظار الحمل يصبح أكبر قلق للزوجين ، وأحيانا حتى يصبح مصدر قلق والدي الزوجين ، وكلاهما يبدأ في الشعور بالقلق والتفكير إذا تأخر الحمل بعد أكثر من عام من الزواج ، حيث يبدأ الزوجان في البحث عن أسباب تأخر الحمل الذي قد يكون من النساء أو الرجال.

وبحسب أخصائية التثقيف الصحي نورا الزهراني، فإن العديد من أسباب تأخر الحمل وجدها العلم أن لها قدرة على الشفاء بفضل الله، وأن العقم أصبح قليلًا، مع إمكانية العلاج أو التدخل من أجل الحمل، إلا في الحالات التي لا توجد لديه مشكلة، ولكن الله لا يريد أن يكون له الحق في توفير هذه هي الأشياء الأخرى التي الطب والعلم لا يمكن علاج.

 اسباب تأخر الحمل عديدة

العلاقات المتكررة والمتكررة بين الزوجين يمكن أن يسبب مشاكل صحية محتملة مثل التعب والدوخة وضعف الركبتين والتبول المتكرر، بحيث يعاني كلا الزوجين من الارتباك وعدم القدرة على الحمل بسبب العلاقة دون الوقت المناسب.

ضعف وعدم وجود علاقة بين الزوجين ، حيث أن البقاء دون علاقة لعدة أيام يمكن أن يؤثر على الحمل ، حيث يمكن فقدان الخصوبة عندما تكون علاقتك محدودة ، أو لا تكون حساباتك دائمًا الإباضة كل شهر.

الإجهاد والتعب من الأشياء التي تؤثر بشكل كبير وواضح على علاقة الزوجين، فضلا عن التعب النفسي، والإجهاد، والتفكير المتكرر في الأشياء التي تسبب تأخير الحمل، أو الاضطراب على طريق الحمل.

أحد الأسباب الرئيسية والرئيسية للعقم هو انخفاض عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها بسبب التشوه الذي يحدث ، والذي يمثل 30 إلى 40 ٪ من مشاكل العقم في الزواج.

مشاكل الوزن، وفقدان الوزن أو زيادة الوزن، والتي تؤثر على فرص الحمل الخاص بك، إذا كنت تعاني من سوء التغذية، الإباضة لن تكون جيدة، وإذا كنت تعاني نفيق الوزن، وهذا سوف يعوق الخصوبة الخاصة بك، وذلك الحفاظ على المثالي الوزن هو واحد من أكثر الأشياء أمانا للرجال والنساء للحمل.

مواد التشحيم المهبلية تؤثر سلبا على حركة الحيوانات المنوية وتتداخل مع الإخصاب لأن درجة الحموضة في عنق الرحم مثالية للحفاظ على الحيوانات المنوية على قيد الحياة، والاحتفاظ بها تتحرك، ولكن مواد التشحيم لديها درجة حمضية، وهو ما يكفي لقتل الحيوانات المنوية.

عوامل نمط الحياة الشائعة، مثل التدخين، وإدمان الكحول، وتعاطي المخدرات، واستهلاك الكافيين، وكلها لها تأثير على الحياة الطبيعية أو حتى ظهور الحمل في الزوج، ويمكن أن يسبب بعض الأمراض المناعية التي وتيرة الحمل.

تضر السموم البيئية بالرجال والنساء على حد سواء، ويمكن أن يؤثر التعرض للملوثات مثل المواد الكيميائية ومبيدات الآفات ودخان السجائر ومنتجات العناية الشخصية، مثل الصابون والشامبو ومستحضرات التجميل، على صحة الرجل والنساء ، وتأخير الحمل وإمكانية حدوث ذلك.

الدورة الشهرية غير الطبيعية للمرأة هي صعوبة في الحمل ، حيث تشير الدورة غير الطبيعية إلى أن الإباضة غير معروفة أو مستحيلة ، لأن أقل الإباضة من المرجح أن تحمل.

هجرة بطانة الرحم هو اضطراب مزمن في الجهاز التناسلي الذي يتطور بطانة الرحم من الرحم ، مما يؤدي إلى حظر الأنابيب لمنع الإخصاب أو حركة المخصبة البيض من خلال قناة فالوب، كما يمكن علاج هذا الاضطراب، ولكن يسبب التأخير ويحدث الحمل.

ما يقرب من 30 إلى 50٪ من مشاكل العقم لدى النساء سببها البويضات غير المكتملة، حيث لديهم مشاكل في إطلاق البويضة الناضجة من المبيضين أو عدم الإباضة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى المشاكل الهرمونية.

متلازمة المبيض هو اختلال التوازن الهرموني، مع المبيضين الصغيرة تشكيل، وتعطيل نضوج البيض، وتشمل الأعراض المحتملة الأخرى عدم انتظام الحيض، وزيادة الوزن، ونمو الشعر المفرط، و حب الشباب.