متى يكون التعقيم الكيميائي مناسبًا؟

التعقيم الكيميائي

على الرغم من أن أكسيد الإيثيلين هو المادة الكيميائية الأكثر استخدامًا لتعقيم الأجهزة ، إلا أنه يتم استخدام مواد كيميائية أخرى أيضًا ، ويتم تطوير منهجيات جديدة.

متى يكون التعقيم الكيميائي مناسبًا؟

يستخدم التعقيم الكيميائي عادة للأجهزة التي تكون حساسة للحرارة العالية المستخدمة في التعقيم بالبخار ، وللأجهزة التي قد تتلف بالإشعاع (يمكن أن يصبح المطاط والبلاستيك أكثر هشاشة بعد التشعيع.)

شركة تعقيم بالدمام 

غالبًا ما تعمل المعقمات الكيميائية عن طريق استخدام درجة حرارة منخفضة وغازات شديدة التفاعل تتلامس مباشرة مع مادة الاختبار (غالبًا من خلال غشاء أو مسامية نصف مسامية). تستخدم السوائل أيضًا - على سبيل المثال ، مبيض - للتعقيم.

اعتبارات التعقيم الكيميائي

من الاهتمامات الأساسية في استخدام التعقيم الكيميائي التأكد من أن العنصر المراد تعقيمه متوافق مع المعقم. يمكن أن تتسبب بعض المواد المعقمة في إتلاف مواد كيميائية ؛ قد ترغب في استشارة الشركة المصنعة للمواد الخاصة بك لمزيد من المعلومات.

تشمل المخاوف الأخرى المتعلقة بالتعقيم الكيميائي الضرر المحتمل للبشر المعرضين لمواد التعقيم الكيميائية أو بقايا عملية التعقيم. يجب مراقبة عملية التعقيم لضمان سلامة العمال الذين يقومون بالتعقيم.

الاستخدام الكيميائي في التطهير

بالنسبة للأجهزة القابلة لإعادة الاستخدام (مثل تلك المستخدمة في المستشفيات) ، يتم استخدام المواد الكيميائية غالبًا للتطهير المتكرر بعد كل استخدام (يعتبر التطهير عملية مختلفة عن التعقيم). يجب التحقق من صحة المادة (المواد) والإجراءات المستخدمة. في هذه الحالة ، من المهم إجراء تنظيف الجهاز القابل لإعادة الاستخدام والتحقق من التطهير.

المواد الكيميائية المستخدمة في التعقيم أو التطهير

أكسيد الإثيلين

الأوزون

تبييض

غلوتارالدهيد والفورمالديهايد

فثالالدهيد

بيروكسيد الهيدروجين

حمض البيروكسي

فضة

المصدر:

https://www.wikimedia.org/

شركة تعقيم بالخبر

شركة تعقيم بالجبيل